الاثنين، 25 يناير 2016

بالعربي: أكتب


اكتب بدون تفكير وبدون حدود فقط أكتب.



أكتب

كنتُ اقرأ كتاباً عن فن الكتابة في حقوق النشر أو مايُسمى ب 
Copyrights
وَكَانَتْ الْمُؤَلِّفَةُ تَقُولُ أُنَّ مَنُّ يُرِيدُ أَنْ يَصْبَحَ كَاتِبَا عَلَيهِ أَنْ يَكْتُبَصَفْحَةُ 
كُلُّ يَوْمٍ مَهْمَا كَانَتْ الْفِكْرَةُ وَمَهْمَا كَانَ نَوْعُ الْكِتَابَةِ. (هذا مثال للتشكيل المبالغ فيه ;) 


نحو واملاء 
كوني لستُ أديبة ، فإني لستُ من أنصار المدرسة التي تُركز على أخطاء النحو والإملاء والأشياء الأخرى سواء في الكتابة العربية أو الانجليزية. واستغرب كثيراً من الأشخاص الذين يتركون المحتوى لأنتقاد همزة في العربي ، أو مناقشة هل هو مضارع مستمر ام مضارع فقط في الانجليزي. 
لأنه  في جميع اللغات يجب التركيز فقط على المضمون والمحتوى
Content
وهو الذي لا يُمكن أن يقوم أي برنامج أو موقع بتعديله J
هذا الموقع يساعد على التشكيل اللغوي في حال كنت بحاجة إليه :
والتدقيق الإملائي هنا :
 http://ayaspell.sourceforge.net/spellchecker/ 


وكذلك آلإفراط في التركيز على النحو والصرف والإملاء يختص بالأدباء أكثر من الكتَاب الهواة أو الكتَاب الإعلامين أمثالي ، وأتفهم خوف الأدباء من فقدان اللغة رونقها ولكن مدرسة الكتابة الحديثة والتي أنا من انصارها تقول أن المحتوى أهم.

ولذلك أنا أيضاً من أنصار إضافة الكلمات العامية (اش ح يسير لو كتبنا كم كلمة عامية ؟ )  J 
وإضافة أيضاً الكلمات باللغات الأخرى .
ولذلك فإني أصنف نفسي كاتبة بلغة إعلامية كما أقدم نفسي دائماُ في كُتبي وحتى أيام كتابتي لمدونة شركة أبوظبي للأعلام كنتُ أكتب بحرية شديدة بدون تفكير سوى في المحتوى. 

(مدونة قديمة عن حياتي في أمريكا لعام 2012 وهي آخر مرة قمتُ بالتدوين الإلكتروني فيها)



لذا من الآن وصاعداً .. ضع قواعدك الكتابية بنفسك لنفسك !
اكتب بدون تفكير وبدون حدود فقط أكتب.